النقابه المستقله تطلب من رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى منع كوسه مسعد عبد الغنى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

النقابه المستقله تطلب من رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى منع كوسه مسعد عبد الغنى

مُساهمة  موزع البريد في السبت يونيو 30, 2012 10:33 pm

أصدرت النقابات المستقلة بالبريد اليوم بيانا طالبت رئيس الجمهورية بعدم التجديد لرئيس هيئه البريد " مسعد عبد الغنى رئيس هيئة البريد .

قال أحمد سالم الأمين العام للنقابة المستقلة للعاملين بالبريد في تصريح خاص لـ " حقوق دوت كوم " نحن نطالب رئيس الجمهورية بعدم التجديد لرئيس هيئه البريد " مسعد عبد الغنى " مضيفاً " أنه بلغ سن المعاش ونريد أننا نريد إعطاء فرصة للشباب .

وأشار سالم أن رئيس الهيئة عليه شبهات كثيرة من ترقيه بعض الموظفين بالتكليف بما يخالف قانون العمل بالدولة بالرغم من وعوده المتكررة بأنه لن يكرر خطا الماضي .
وأعلن سالم إن المزايا إلي أشار إليها المستشار الإعلامى من مزايا فى رئيس الهيئة كلها خطا للأسباب وهي أن رئيس الهيئة يستغل لائحة بشئون العاملين بالبريد تخالف قانون العاملين بالدولة لتعيين من على مزاجه دون التقيد بقواعد الترقية المنصوص عليها بقانون العاملين بالدولة ويستغل لائحة التكليف للعبث بالوظائف وتكليف من لا يستحق ومن ليس لديه خبرة أو مؤهلات .

وطالب سالم بإلغاء المادة 41 من لائحة شئون العاملين بالهيئة القومية للبريد " مؤكداً " أنها السبب الرئيسي في الفساد الإدارى ، التى تنص (بإعطاء سلطة لرئيس مجلس الإدارة في اختيار من يشاء لشغل الوظائف القيادية بالهيئة دون النظر للمدد البينة أو اشتراطات شغل هذه الوظائف أو الإعلان عنها .

و أشار سالم أن ذلك يخالف قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة رقم 47 لسنة 1978 يقوم على أساس موضوعي في الوظيفة العامة الذي أساسه توافر شروط شغل الوظيفة المطلوب التعيين فيها أو الترقية إليها أو المحددة فى بطاقة وصفها – و ذلك تطبيق لنظام ترتيب و توصيف الوظائف حيث يتطلب للترقية إلى الوظيفة الأعلى مع مراعاة استثناء العامل فى الاشتراطات اللازمة لشغل هذه الوظيفة المنصوص عليها في بطاقة وصفها من ناحية المؤهل العلمي المطلوب و مدة الخبرة النوعية المتطلبة .

وأعلن سالم أن النقابات المستقلة بالبريد بجميع محافظات مصر تكذب خبر نشرته جريد الجمهورية بعنوان (العاملون بالبريد يؤكدون ثقتهم في رئاسة الهيئة ويطالبون بالتجديد ل مسعد عبدا لغني) فى 28/6/2012

وأكد سالم أن كاتب هذا الموضوع أستاذ محمد ممدوح هو نفسه المستشار الإعلامي لرئيس هيئة البريد وهناك ازدواجية فى الخبر لأنة لا توجد مهنية بالخبر لأن الصحفي يعمل مستشارا لرئيس البريد وهناك مصلحة له من نشر تلك الأخبار حتى ينال رضا رئيس الهيئة وكذلك معظم الأسماء التي وردت بالخبر من المؤيدين هم مفتشين لهم مصالح شخصيه لدي رئيس الهيئة وأن الهيئة تقوم على موظفين المكاتب وعددهم 50 ألف موظف هم عماد الهيئة وليس المفتشين والمستشار الإعلامى.

موزع البريد


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى